بادر قسم الجودة والنوعية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس بإجراء استطلاع رأي لقياس رضا طلبة الكلية عن الخدمات المقدمة لهم.
وأكد الأستاذ عرفات نصار رئيس قسم الجودة والنوعية بالكلية أن القسم قام بإجراء استطلاعات رأي الطلبة في عدد من الخدمات المقدمة إليهم، حيث شملت الاستطلاعات الخدمات المقدمة من قسم القبول والتسجيل وقسم شئون الطلبة وخدمات الإرشاد الأكاديمي في الأقسام الأكاديمية، والتي تأتي في سياق التقييم الذاتي للخطة الاستراتيجية للوقوف على نقاط القوة والضعف والاستفادة من آراء الطلبة في تلك الخدمات، والعمل سوياً مع إدارة الكلية والأقسام المختلفة لتطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة والعمل على معالجة القصور إن وجد من خلال التغذية الراجعة .
وأشار أ. نصار إلى أن هذه المرحلة الأولى من عملية قياس رضا الطلبة عن الخدمات المقدمة وأن العمل جارٍ لقياس الرضا من كافة الخدمات المقدمة في البيئة الأكاديمية بالكلية ككل، وذلك للوصول إلى التميز والرقي في الخدمات التي تقدمها الكلية ولتكون الكلية من ضمن الكليات الرائدة في تقديم خدمات للطلبة على المستوى المحلي والعربي والدولي.
بدوره أوضح أ. محمود رفيق الفرا نائب العميد للتخطيط والتطوير أنَّ هذه الخطوة تأتي استجابةً لتوجهات إدارة الكلية للاعتماد على منهجية اتخاذ القرارات المهمة وفق الإحصائيات الرقمية التي تصدر عن الأقسـام ذات العلاقة مما يجعل القرارات والخطوات المتخذة أكثر دقة وعدلاً وتبشر بنتائج أفضل.