شارك قسم البحث العلمي في الكلية الجامعية للعلوم و التكنولوجيا في المعرض المقام في الجامعة الاسلامية  بغزة ضمن أنشطة أسبوع البحث العلمي بعرض مجموعة من المشاركات البحثية و التقنية من بوسترات علمية, أجهزة تقنية و لوحات تعليمية, من نتاج المساقات و مشاريع التخرج لطلبة الكلية في اقسامها الاكاديمية التقنية المختلفة. وعقب الدكتور محمد غزال الاستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات و رئيس قسم البحث العلمي على  مشاركة  قسم علوم الحاسوب بعرض بوسترات علمية من نتاج طلبة البكالوريوس بقوله ان المشاركة بالبوسترات العلمية المعروضة تعزز رؤية قسم البحث العلمي لضرورة زرع ثقافة البحث العلمي على مستوى المساقات و في المستويات الأولى لطلبة البكالوريوس ليتمكن الطلبة من التدرب على الأساليب البحثية قبل الوصول لمشروع التخرج و بذلك نضمن مخرجات للمشاريع و صقل لمهارات الطلبة في مجال الانتاج البحثي. واشار د. غزال الى أهمية هذه الأنشطة في صقل مهارات و قدرات الطلبة بعرضهم لمنتجاتهم و مشاريعهم و افكارهم و كذلك أهمية هذه الانشطة على تبوء الكلية الجامعية مكانة مرموقة بين المؤسسات التعليمية و ذلك من خلال دعم و تدريب طلابها و تعزيز قدراتهم الانتاجية و التي من خلالها تؤهلهم للاستعداد لسوق العمل بقوة.

وقد شاركت أقسام الكلية الاكاديمية المختلفة بعرض نتاجها لبحثي في المعرض حيث قدم قسم العلوم الطبية عدد من المشاركات التي تضمنت عرض بوستر علمي تضمن نتائج بحث مشروع التخرج لطالبات أشرفت عليهم المحاضرة بالقسم أ. لمياء صقر.

و كذلك تم عرض لوحات تعليمية لتجارب عملية من انتاج طلبة المحاضرة في القسم أ. لمياء أبو مرزوق.  وتميز قسم العلوم الهندسية و العلوم التطبيقية بعرض مجموعة من الاجهزة الكهربائية والطبية والتي تشكل نتاج الطلبة في مساقاتهم بتخصصاتهم الهندسية المختلفة بإشراف م. مهند شحادة والتي تعالج المشاكل التي تواجه المواطنين وتتماشى مع حاجة المجتمع المحلي يذكر أن الزاوية الخاصة بالكلية تميزت بتنوع المشاركات و بالزوار الذين توافدوا لرؤية المشاركات التي تركت انطباعات ايجابية تؤكد على أهمية ما تنتجه الكلية وطلبتها.

Back to Top