استمرارًا لمساهمتها المتعددة في خدمة المجتمع الفلسطيني

استضافت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس المئات من طلبة الثانوية العامة من مديرية غرب خان يونس لتقديم الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا. ورحَّب الأستـاذ نضال سليم أبوحجيِّر عميد الكلية بتنظيم الامتحان في الكلية مؤكداً بأنَّ استضافة الكلية للامتحان يأتي ضمن الجهود المتتالية والمستمرة للكلية في خدمة المجتمع الفلسطيني؛ موضحـًا أنَّ الكلية يسعدها المساهمة بإمكانياتها ومواردها البشرية واللوجستية في خدمة الطلبة وأبناء شعبنا الفلسطيني وإنجاح هذا الحدث الوطني المهم.

من ناحيته أشاد الدكتور عبد القادر أبو علي مدير مديرية التربية والتعليم بغرب خان يونس بمبادرة الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا لاستقبال الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا وما قامت به من تجهيزات وتسهيلات كان علامة فارقة تستحق الشكر والثناء مشيراً بان امتحان هذا العام يأتي في ظل تضييق خانق للحصار المفروض على قطاع غزة وتفاقم مشكلة الكهرباء ومنع دخول أجهزة الحواسيب للمدارس، مضيفــًا إلى أنَّ الإمكانيات التقنية والإدارية الأكثر تميزًا في المنطقة الجنوبية والتي تتمتع بها الكلية كانت العامل الأبرز لاختيار الكلية لاستضافة الامتحان.

وأضاف د. أبو علي بأنَّ اليوم الأول من الامتحان مر دون أي عائق أو مشاكل وهذا ما لمسناه من انطباعات المشرفين على الامتحان ومن الطلبة أنفسهم مما يدلل على حجم التسهيلات والجهوزية للكلية بكل طواقمها الفنية والإدارية لاستقبال الامتحان. بدوره أوضح الأستـاذ محمود رفيق الفرا نائب العميد للتخطيط والتطوير ورئيس لجنة استضافة الامتحان بالكلية أنَّ اليوم الأول من الامتحان تم إنجازه دون ملاحظات تذكر، حيث تمت الأمور وفق الخطة التي تم إعدادها سابقـًا بداية من استقبال الطلبة وتوجيههم للمختبرات المختلفة وانتهاءً بخروج الطلبة من القاعات بهدوء ودون مشاكل، موضحـًا أنَّ اليوم الأول شهد تقديم 1050 طالب وطالبة للامتحان على ثلاث جلسات، ومن المتوقع بنهاية الامتحانات أن يقدم 3400 طالب وطالبة امتحاناتهم بالكلية. الأستاذ أحمد حمزة الفرَّا - مشرف مبحث التكنولوجيا في مديرية التربية والتعليم بخان يونس قدم شكره وعرفانه للكلية على حسن استقبالها للطلبة في اليوم الأول مع توفير دعم فني متخصص على مدار جلسات الاختبار مما منح الطلبة والمراقبين قدرًا كبيرًا من الطمأنينة وأضاف بأنَّ ما يميز اليوم الأول عدم وجود أي مشكلة تذكر مما يعزز صحـة قرار تنفيذ الامتحان العملي في مختبرات مؤسسة عريقة مثل الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بما تملكه من إمكانيات متقدمة.

الطالبة في مدرسة عكا الثانوية نور شراب أبدت إعجابها بالاستعدادات والتسهيلات التي قامت بها الكلية حيث سبق اقامة الامتحان يوم للمراجعة قامت به الكلية بالتعاون مع مديرية غرب خان يونس ساهم بشكل كبير في تعرف الطلبة على مهارات الامتحان وعلى أجواء الكلية. بينما أبدى الطالب بمدرسة خالد الحسن الثانوية نور المصطفى الفرا سعادته البالغة بتقديم الامتحان بالكلية موضحـًا أنَّ الأجواء في المختبرات كانت هادئة وعلى درجة عالية من الجهوزية مما سمح للطلبة بتقديم أفضل ما لديهم، مؤكدًا أنَّ البيئة التعليمية خارج المختبرات ساعدت على زيادة تركيز الطلبة قبل دخول الامتحان.

Back to Top