قام قسم البحث العلمي بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل حول تصميم بوسترات علمية من إنتاج مشاريع طلبة الكلية، والذي تم يوم في الكلية وحضره مجموعة من المستهدفين من المحاضرين الباحثين في أقسام الكلية المختلفة والمهتمين من طلبة الكلية.

أدار اللقاء د. محمد غزال رئيس قسم البحث العلمي حيث بدأ بالتعريف عن البوستر، وعن جلسة البوستر العلمي في المؤتمرات، أنماط ومكونات البوستر العلمي، مدى ارتباطه بالمقالة والمشروع البحثي، أهميته، أشكاله، مهارات تصميمه. ثم قدم د. محمد غزال نموذج بوستر من تصميم إحدى طالباته في قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وهي الطالبة أميرة ماضي

( تخصص أنظمة حاسوب، سنة ثانية)، حيث عرضت بوستر علمي تحت عنوان Designing a Usable E-Marking Prototype for Shopping Women's Fashion" والذي أنتجته ضمن مساق " تصميم تطبيقات الويب بإشراف د. محمد غزال.

وفي نهاية اللقاء قام د. غزال بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور الذي تشجع للعمل على إنتاج بوستر علمي من خلال مشاريع الطلبة سواء على مستوى المساقات أو على مستوى مشاريع التخرج، وقد أثنى الحضور على هذه الفكرة وأبدوا تشجيعهم على استمرار وتعميم هذا النشاط داعين القسم للاستمرار، كذلك في باقي نشاطاته الموجهة لتطوير الكادر والطلاب لزيادة إنتاجهم البحثي والتقني في الكلية.

Back to Top