شارك الطالب في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا الحسن أشرف فياض في معرض الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم الذي عقد في الجامعة الإسلامية فرع الجنوب حيث تم عرض مشاركات الجامعات والمدراس الخاصة بوسائل التعليم التكنولوجية, من خلال مشروعه الخاص بمساق برمجة الويب تحت إشراف الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب ورئيس قسم البحث العلمي في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا د. محمد أحمد غزال

حيث قدم الطالب فياض مشروع موقع الكتروني الذي يعنى بإدارة المحتوى التعليمي بكل وسائله المختلفة (نصوص, فيديو, عروض تقديمية, صور, الخ). من خلال تصميم و برمجة واجهتين إحداها للمحاضر والذي يقوم بتسجيل الدخول عبر نافذه آمنة ويعمل على إضافة مساق بكل محتوياته ويكون المساق المدخل مقسم إلى وحدات وكل وحدة بها مجموعة من المواضيع على أن يحتوي الموضوع الواحد المحتوى التعليمي المتعدد الوسائط. بالإضافة إلى ذلك يستطيع المحاضر إضافة و تعديل وحذف المحتويات وكذلك لتفعيل المشاهدة وحجبها عن الطلاب.

­و في المقابل قام الطالب بتصميم وبرمجة واجهة المستخدم والتي صممت بطريقة احترافية لجذب الطلاب من خلال تصميم رسومي قسم من خلاله المحتوى حسب التخصصات المختلفة وفي كل تخصص تم عرض المساقات التي تتبع له و كل مساق يعرض للطالب المحتوى التعليمي بطريقة شيقة وتغطي المحتوى المطلوب تعلمه

و أثنى د. غزال على مشروع الطالب واعتبره من الطلبة المتميزين في الكلية والذي استطاع انجاز هذا المشروع في غضون فصل دراسي واحد كمتطلب لمساق برمجة الويب. وأضاف بأن باقي الطلبة لم يقلوا في تميزهم وانتاجهم لبرامج تضاهي برنامج الحسن في موضوعات مختلفة كموقع اخباري وموقع تشغيلي و كذلك موقع تكنولوجي ولم يتسنى لهؤلاء الطلبة من عرض منتجاتهم لعدم مطابقة تخصص المعرض لمثل هذه المشاريع.

وأكد د. غزال على أهمية التعليم التقني الذي يدمج بين النظرية والتطبيق لتمكين الطالب من الانتاج ويؤهله للاستعداد للتنافس في سوق العمل. مما يميز الكلية ودورها الريادي والانتاجي المدعم لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي.

Back to Top